مجلس شباب الجاليات يبدأ لقاءاته الرسمية

بواسطة ediwan

باشر مجلس تمكين شباب الجاليات الموريتانية نشاطه الرسمي عقب حصوله على الترخيص القانوني، من خلال سلسلة لقاءات مع عدد من كبار المسؤولين، مثلت انطلاق عمله الهادف إلى تعزيز حضور شباب الجاليات الموريتانية في الخارج، والاستفادة من خبراتهم وكفاءاتهم في خدمة التنمية الوطنية.

ويعود تأسيس المجلس إلى مؤتمر تمكين الشباب الذي احتضنته نواكشوط في نوفمبر الماضي، بمشاركة ممثلين عن الجاليات الموريتانية في مختلف القارات، حيث توافق المشاركون على إنشاء إطار موحد يجمع شباب المهجر، ويوحد جهودهم، ويعزز ارتباطهم بالوطن ومساهمتهم في مسيرته التنموية، انسجاما مع رؤية فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الرامية إلى جعل الشباب شريكا أساسيا في البناء والتنمية.

ويقود المجلس نخبة من الكفاءات الشبابية، برئاسة السيدة توت إسماعيل، وعضوية كل من الدكتور الشيخ الولي شيخ البيظان مسؤول العلاقات العامة، والسيد عمر انداو الأمين العام وممثل الجالية في الولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور محمد عبدالله جدو نائبا للرئيس.

واستهل المجلس لقاءاته الرسمية باجتماع مع رئيس حزب الإنصاف، المهندس محمد ولد بلال، كما عقد لقاءات مع وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، ووزير الصناعة والمعادن، حيث تناولت المباحثات آليات التعاون وسبل توظيف خبرات الشباب الموريتاني في الخارج للمساهمة في تنفيذ البرامج والمشاريع الوطنية.

ويؤكد المجلس أن رسالته تتمثل في بناء جسور تواصل فعالة بين شباب الجاليات والمؤسسات الوطنية، وتحويل ما يمتلكه الموريتانيون في المهجر من خبرات وعلاقات وشراكات إلى رافعة حقيقية للتنمية، بما يعزز حضور موريتانيا إقليميا ودوليا، ويكرس دور الشباب في صناعة مستقبل الوطن.